ديوان الميدان

الوصف

مسرح الميدان

يقدم البرنامج الحواري الجديد

ديوان الميدان 

 

يقوم مسرح الميدان في هذه الأيام بوضع اللمسات الأخيرة على أمسية الإفتتاح لبرنامجه الحواري الجديد "ديوان الميدان". وستكون أولى اللقاءات مع الفنان والمسرحي يوسف أبو وردة.

"ديوان الميدان" هو أمسية حوار تستضيف شخصيات مسرحية وفنية مركزية في تاريخ المسرح الفلسطيني وبالذات في الداخل، لتسمع منهم عن التاريخ والحاضر والمستقبل في حياة مسرحنا، لعلّ الحديث عن التجربة الفردية لكل ضيف يثري الحالة الفنية العامة بالمعلومات والأفكار والهواجس. النقطة الأساس الأخرى في المبادرة لهذا البرنامج تأتي من النقص في سماع ما يقول مثل هؤلاء الأشخاص وبهذا الشكل المكثّف حيث سيتركز كل لقاء بضيف واحد نتحدث اليه ونسمع منه لأكثر من ساعة من الزمن، ليتيح لنا وله اكبر قدر من الوقت نقضيه في سماع ما لدى ضيوفنا.

الأمسية الأولى ستكون مع يوسف أبو وردة الممثل والمسرحي الكبير، وقد تم اختيار يوسف لانطلاقة  الامسيات لأنه عدا عن كونه من الجيل المؤسس للمسرح الفلسطيني وأنه من أهم الشخصيات التي أثرت على شكل مسرحنا في الداخل، هو أيضاً مؤسس مسرح الميدان ومديره الأول، من هنا رأينا أنه الأنسب لافتتاح امسياتنا والتي ستستضيف بعده بقية زملائه من الجيل المؤسس والمؤثر. سيدير الأمسية الممثل عامر حليحل.

 

وذلك يوم الجمعة 20/12 الساعة الثامنة مساءً في مسرح الميدان في حيفا